أخر الاخبار

رد فعل النرجسي عندما تتجاهله

رد فعل النرجسي عندما تتجاهله 

رد فعل النرجسي عندما تتجاهله

عندما تقررين في بعض الأحيان تجاهل النرجسي أو قطع الاتصال معه، فسيكون لديه رد فعل. في هذه الحلقة، سنتحدث عن ردود الأفعال التي قد تحدث عندما تتجاهلين النرجسي أو تقطعين الاتصال به.

من الممكن أن تكوني لا تزالين في علاقة مع النرجسي وتفكرين في الانفصال عنه، وقد يتساءل الناس كيف سيتعامل النرجسي مع هذا الموضوع إذا فعلت ذلك. لذلك، فإن كل ضحايا النرجسيين يحتاجون إلى معرفة ما سيحدث بالضبط إذا قررت تجاهل النرجسي أو قطع الاتصال به.

أحد الردود الأولية التي قد تتعرضين لها من النرجسي هي حملة تشويه السمعة. عندما تقطعين الاتصال مع النرجسي أو تتجاهلينه، فقد يبدأ في إطلاق حملة تشويه لسمعتك، وسيقوم بتشويه صورتك وشكلك أمام أي شخص يعرفك. سيقوم النرجسي باتهامك بالغش والخداع والكذب، ولن يتوقف حتى يشوه صورتك ويغير نظرة الناس لك.

بالإضافة إلى ذلك، قد يقوم النرجسي بمحاولة إيذائك بأي طريقة ممكنة، وقد يقوم بتهديدك أو استخدام المعلومات التي حصل عليها منك في السابق ضدك. لذلك، يجب عليكِ أن تكوني حذرة وتحافظي على سلامتك وأمانك في حالة تجاهل النرجسي أو قطع الاتصال به.

يجب عليكِ أن تعلمي أن النرجسي يعتبر نفسه هو الأهم وأن العلاقات ليست لها قيمة إلا إذا كانت تلبي احتياجاته الخاصة. لذلك، يجب عليكِ الابتعاد عن النرجسي والحفاظ على كرامتكِ وقيمتكِ، والبحث عن شخص يحترمكِ ويحافظ على سعادتكِ وأمانكِ.

عندما يقوم النرجسي بحملة تشويه السمعة، فإنه سيقلب كل الحقائق لأكاذيب وسيغير القصة بشكل محترف جدًا، وسيجعلكِ أنتِ المخطئة وعليكِ كل اللوم والذنب في كل المشكلات التي حدثت بينك وبينه.

يعتمد النرجسي في حملته على تعاطف الناس معه ونظرتهم له ومصداقيته عندهم، حيث يعتبرونه شخصًا مثاليًا لأبعد درجة ومفيش عليه أي شبهة أو شك. يبدأ النرجسي في التحدث عنكِ باستفاضة وبشكل متواصل، والضرر الذي يمكن أن يحدث لكِ هو أنه قد يحول الناس فعلا ضدكِ ويغير نظرتهم نحوكِ.

أما الرد الثاني على تجاهلكِ للنرجسي فهو أنه سيحصل على إمدادات نرجسية جديدة. فبالتأكيد، يحرص النرجسي على أن يعمل حسابه على يوم ما يحدث بينكم انفصال في أي وقت أو بدون مقدمات، ويكون هناك شخص موجود يحل محلكِ ويقدم له الإمدادات التي اعتاد عليها منكِ. لأن النرجسي لا يمكن أن يعيش وحده أو ينتظر أن تتركه أو تحدث حاجة تقطع علاقتكم ببعض دون أن يعمل حسابه على مصدر بديل.

كما أن النرجسي سيبدأ في التحدث عنكِ وعن علاقته السابقة بكِ، ويصفكِ بشكل سيء جدًا ويقول أنكِ كنتِ السبب في الانفصال الذي حدث. يفعل ذلك لكسب تعاطف الإمدادات الجديدة معه، مما يضمن وقوعه هو أيضًا تحت سيطرته.

عندما ينفصل النرجسي عنك، فإنه يستغل هذا الانفصال لكسب تعاطف الإمداد الجديد أو العلاقة الجديدة، حيث يخلي الإمداد الجديد ده هو بمثابة المداوي لجراحه معك. يحب النرجسي جدًا أن يكون كسبان تعاطف الناس، وأن يصعب عليهم تركه. ومن الممكن أن يبكي النرجسي عندما يحكي عن علاقته السابقة بكِ، لكي يضمن وقوع الذي يحكي له ضحية لأكاذيبه عنكِ ويضمن سيطرته على الإمداد الجديد بالطريقة دي.

وبعد دخول النرجسي في العلاقة الجديدة وضمان الإمداد الجديد ده، يبدأ في نشر ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي، ليضمن أنكِ عرفت بالعلاقة الجديدة. وعندما يفعل النرجسي ذلك، فإنه يلعب على مشاعركِ ورد فعلكِ نحو الموضوع الجديد، والرد المقصود منكِ هو أن تتواصل معه مرة أخرى أو تعود إلى العلاقة مرة أخرى.

ولكن عليكِ أن تحذر ولا تقعي في هذا الفخ ولا تسمحي لمشاعركِ أن تضرِّكِ وتجعلكِ تفكرين حتى لحظة في العودة للتواصل مع النرجسي مرة أخرى.

عندما تقومين بقطع الاتصال مع النرجسي وتتجاهلينه، فإنه لن ينتظر فترة طويلة في الغالب، بل سيبدأ في مرحلة الاغراق العاطفي والحب مرة أخرى. وسينفذ هذه المرحلة بحرفية وبراعة، وستكون هي نفس المرحلة الأولى في بداية علاقتك بالنرجسي، حيث كان هناك اهتمام كبير بكِ واغراق عاطفي لا حدود له، وسيزيد ذلك بشكل كبير أيضًا.

ستجد الكثير من المكالمات والرسائل التي يبدأ النرجسي في إرسالها إليكِ، وستكون الموضوع بشكل مبالغ فيه جدًا، ولذلك يجب عليكِ قطع الاتصال مع النرجسي بشكل كامل والحظر الكامل. يجب عدم إعطاء النرجسي أي فرصة للوصول إليكِ أو إرسال تلك الرسائل الزائفة.

وفي المرحلة هذه، يجب أن تتخذي الصمت التام والحظر الكامل في جميع وسائل التواصل التي يمكنه استخدامها للاتصال بكِ. وسيكون رد فعل النرجسي بعد تجاهلك له وقطع الاتصال معه هو الهجوم عليكِ عن طريق "قروده الطائرة".

"قروده الطائرة" هم أشخاص يعملون لصالح النرجسي، وفي بعض الأحيان لا يكونوا على علم بأن هذا الشخص نرجسي أو أنكِ سيئة للدرجة التي يصفونكِ بها. إنهم يكونون تحت سيطرته بسبب اقتناعهم بشكله ووضعه المزيف الذي يقنع به جميع الناس الذين يتعاملون معه.

عندما يتعامل النرجسي معك، فإنه يبدأ في التلاعب بك عن طريق "القرود الطائرة" بهدف إرسال رسائل معينة إليكِ والضغط عليكِ لتغيير موقفكِ من تجاهله أو قطع اتصالكِ به. إن النرجسي خبير في التلاعب ويتعامل مع "القرود الطائرة" بمثابة العرائس التي تحركها حسبما يشاء وفقًا لمصلحته وأهدافه.

في بعض الأحيان، يكون "القرود الطائرة" هم أصدقاء أو حتى قريبون منكِ، وفي معظم الأحيان ليس لديهم فكرة عن الضرر الذي يسببونه لكِ ويساعدون النرجسي عليكِ. وأحيانًا، يكون لديهم نوع من الحقد أو الغيرة منكِ ويفهمون ما يفعلونه ويوافقون على الضرر الذي يسببونه لكِ من خلال النرجسي.

والهدف الرئيسي للنرجسي من كل ذلك هو الضغط عليكِ ومحاولة إقناعكِ بتراجع موقفكِ وعدم تجاهله والعودة إلى التواصل معه مرة أخرى.

لذلك، يجب عليكِ عندما تشعرين بذلك وبأي طريقة، حتى من أي شخص من "القرود الطائرة"، أن تقومي بحظره فورًا وتقطعي الاتصال بينكِ وبينه على الفور، لتتجنبي ضغط رسائل النرجسي التي يرسلها لكِ.

عندما يحاول النرجسي إقناعك بالعودة إلى التواصل معه مرة أخرى، فإن رد فعله عندما يتعرض للتجاهل هو محاولة الاعتذار لك. يستخدم النرجسي أي طريقة ممكنة لإقناعك بالعودة إليه وإنهاء حالة التجاهل التي تمارسها تجاهه.

يمكن للنرجسي أن يسيء لكِ ولكن في بعض الأحيان يقوم بتقديم اعتذار مزيف بشكل واضح جدًا، حيث يظهر الاعتذار المزيف عندما يحاول النرجسي إعادة مرحلة الاغراق العاطفي مرة أخرى بشكل مبالغ فيه. يعتبر هذا الاعتذار المزيف محاولة من النرجسي للتلاعب بك وتغيير موقفكِ ناحيته.

في هذه الحالة، يجب عليكِ أن تضع في اعتباركِ أن النرجسي كاذب ومتلاعب وكل ما يفعله هو محاولة للتلاعب بكِ وتغيير موقفكِ ناحيته. إذا قررتِ الاستمرار في التجاهل، فرد فعل النرجسي سيكون هجومًا عليكِ وسيشعر بالغضب منكِ، وسيحاول إقناعكِ بأنه كان غلطان وأنكِ تجاهلته بدون سبب.

ومن الممكن أن يتهمك النرجسي بأنكِ سيء وغشاش وكداب ومخادع وأنه سبب لنفسه ضررًا كبيرًا بارتباطه بكِ، وذلك بهدف إقناعكِ بأن التجاهل لم يؤثر عليه بأي شكل من الأشكال وأنه يريد العودة إلى العلاقة معكِ. وفي هذه الحالة، يجب عليكِ أن تتذكر أن النرجسي يحاول بكل الطرق الممكنة إقناعكِ بعودتكِ إليه وأنه لا يهتم بمشاعركِ أو احتياجاتكِ الشخصية.

لذلك، يجب عليكِ أن تظلي قوية وثابتة في قراركِ بالتجاهل وعدم العودة إلى الاتصال مع النرجسي، وأن تتذكر أن هدفه هو التلاعب بكِ وتحقيق مصالحه الشخصية.

عندما يحاول النرجسي تبرير تجاهلك له بأنك لست جيدًا، فإن الهدف من ذلك هو تبرير سبب قطع العلاقة بينكما. يُعتبر النرجسي الشخص الذي يشعر بالكراهية عندما يتعرض للإهمال أو التجاهل، حيث يريد النرجسي أن يكون هو الشخص الذي يتجاهل ويترك الآخرين، ولا يريد أن يشعر بأنه هو الشخص الذي تم تجاهله.

وبالتالي، يريد النرجسي أن يوصل لك فكرة أنك لست مهمًا بالنسبة له وأن قطع العلاقة بينكما ليس خسارة بالنسبة له، وأنه هو الشخص الذي يسيب الآخرين وليس العكس.

ويجب أن تتذكر أن النرجسي لن يتركك أبدًا، حتى بعد قطع العلاقة بينكما، حيث سيحاول النرجسي بكل الطرق الممكنة العودة إليك. وإذا قدر النرجسي بالضغوط الممكنة أن يعيدك إلى العلاقة مرة أخرى، فسوف يبدأ بالانتقام منك بشكل لا يمكن التنبؤ به.

وفي حالة تجاهلك للنرجسي، فسوف يبدأ بتجاهلك بنفس الطريقة التي تجاهلته بها، ويجب عليك أن تتذكر أن النرجسي لا يمنح أي قيمة لأي شخص آخر غيره، ولن يتجاهلك إلا إذا كان لديه مصدر آخر للامداد بالاهتمام والاعتناء.

وبالتالي، يجب عليك أن تتذكر أن النرجسي لن يتركك أبدًا، وأنه سيعود إليك بين الحين والآخر، وسيتجاهلك ويرجع لك عندما يحس بالحاجة لذلك، وهو يعتبرك فقط مصدرًا للامداد بالاهتمام والانتباه.

عند التعامل مع النرجسي، عندما تقوم بتجاهله، فإنك تؤثر على صورته ووضعه النفسي بشكل كبير، وسيحاول بكل الطرق الممكنة العودة إليك، وذلك لكي يعاقبك على التجاهل الذي قمت به. إذا نجح في إعادتك إلى العلاقة مرة أخرى، فسيقوم بتجاهلك بنفس الطريقة التي قمت بها، وسيعاملك بلا قيمة.

يجب أن تكون مستعدًا لردود أفعال مختلفة من النرجسي، وأن تكون على دراية بأنه سيحاول إيذائك عندما يعود إليك. يجب أن تتذكر أن النرجسي قد يقوم بحملة تشويه سمعتك، وسيكون هذا صعبًا جدًا عليك خصوصًا إذا كنت تهتم بوضعك وشكلك أمام المحيطين بك. يجب أن تتأكد من قوة علاقتك مع الأشخاص الذين يهمونك وتتوقع ردود فعلهم عندما يصدقون كلام النرجسي.

يجب أن تعرف أن أي شخص يصدق أي شيء يقال عنك من قبل النرجسي، فهذا الشخص ليس يعرفك بما فيه الكفاية، ولا يستحق البقاء في حياتك. يجب أن تعيد النظر في علاقاتك وصداقاتك، وتحدد من يستحق البقاء معك ومن لا يستحق ذلك.

عندما تقرر تجاهل النرجسي، يجب أن تتخذ إجراءات حازمة لمنعه من الوصول إليك، ويمكنك فعل ذلك من خلال حظره تمامًا وإغلاق كل الأبواب التي يمكن له دخولك منها، سواء كان ذلك من خلال الرسائل المباشرة أو من خلال أي شخصٍ يعمل لحسابه.

وعليك أن تتذكر أنك لا تمتلك قيمةً عند النرجسي، وأنه ينظر إليك فقط على أنه مصدر للإمداد والغذاء، ولا يشعر بأي نقص عندما تتخلى عنه أو تقطع العلاقة معه. ويجب أن تكون على دراية بأن النرجسي لديه دائمًا بدائلٍ لك، وسيجد مصدرًا آخر للإمداد والغذاء عندما تقطع العلاقة معه.

وفي النهاية، يجب أن تتذكر أن تعامل النرجسي يتطلب قوةً وصبرًا، وأنك بحاجةٍ إلى الحفاظ على حدودٍ واضحةٍ وعدم السماح له بالتحكم في حياتك وعلاقاتك. ويمكنك الحصول على المزيد من المعلومات والنصائح للتعامل مع النرجسي من خلال مصادر موثوقة

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -