أخر الاخبار

4 اشياء يخافها النرجسي اكثر من غيرها

 اشياء يخافها النرجسي اكثر من غيرها

4 اشياء يخافها النرجسي اكثر من غيرها


أهلاً بكم في حلقة جديدة عن النرجسية!

النرجسي يميل للتفضيل لما يرغب به ويفخر بنفسه بشكل مبالغ فيه، وكأنه لا يخاف شيء. ولكن هذا يبتعد تمامًا عن الحقيقة، فالنرجسي في الحقيقة يشبه طفلاً كبيرًا يغضب بشدة عندما لا تسير الأمور كما يريد. وفي تلك اللحظات، يتحول إلى شخص همجي للغاية.

واليوم سأقدم لكم 5 أشياء تهز عالم النرجسي بشكل مرعب:

اول شيء هو الرفض والتخلي

عندما يتعرض النرجسي للرفض، يشعر بالجنون والغضب الشديد، ويبذل أي جهد لخلق شعور بالخوف لدى الطرف الآخر، في سبيل جعله يعود ويؤمن به مرة أخرى. الرفض يؤثر عليه بشكل كبير ويجعله يشك في وجوده وقيمته، وهو يجد صعوبة في قبوله.

وعندما يتم التخلي عنه، يبذل جهدًا جبارًا لجذب انتباه الطرف الآخر واستعادته له، فهو يخشى بشدة من الفراغ الناجم عن الانفصال. لذلك، سيقاتل بكل قوته حتى لو كان ذلك يعني تدمير الطرف الآخر حرفيًا، إذا كان غير قادر على استعادته مرة أخرى.

يجد النرجسي نفسه في حاجة دائمة لتأكيد ذاته وتفوقه، وهو يعتمد بشكل كبير على الآخرين لتعزيز شعوره بالأهمية والقيمة. لذلك، يبذل قصارى جهده لجعل الطرف الآخر يعود إليه، حتى وإن كان ذلك يتسبب في آثار سلبية على الطرف الآخر.

ثانيا التجاهل

من اسوأ الاشياء التي تفعلها مع النرجسي لانه يحتاج دائما للانتباه والتركيز عليه ليشعر باهميته واذا حدث تجاهل للنرجسي يفقد الوقود والغذاء الذي يعيش عليه ويموت بالبطيء

واذا شعر النرجسي انه يتم معاملته بتجاهل فأنه من الممكن ان يقوم باشياء فظيعه لكي يجبرك علي اعادة الاهتمام به مره اخري

ثالثا الانتقاد

الشخصية النرجسية بين التوهم بالكمال والخوف من الانكشاف

النرجسي يتميز بانتقاد الآخرين بشكل مستمر، وهو يعتبر ذلك جزءًا أساسيًا من هويته. لكنه يكره بشدة أن يتعرض للانتقاد ويظهر ذلك من خلال ميكانيزم الدفاع عن الذات الذي يعمل على حمايته من التهديدات المحتملة لنفسه وصورته الزائفة.

عندما يتعرض النرجسي لانتقاد أو اكتشاف أخطائه وضعفه، يفقد السيطرة على نفسه ويشعر بالخوف والرعب. يمكن أن يستخدم تلك المشاعر السلبية كوقود لتعزيز صورته الزائفة والحفاظ على اعتقاداته الوهمية بالكمال والتفوق على الآخرين.

ميكانيزم دفاع النرجسية يمنعه من مواجهة الواقع والتعامل مع النقائص الخاصة به بشكل صحيح. لذلك، يبقى مغلقًا على نفسه ويمكن أن يتطور تصرفه إلى أشكال غير مألوفة أو متطرفه

رابعا السخريه منه

الشخصية النرجسية تستخدم السخرية والاستهزاء والكذب لإظهار نفسها بشكل متميز وتحاول تجنب أي تصرف يعرضها للإهانة. إنها تحمل حساسية شديدة نحو ذاتها بشكل أكبر من حساسيتها تجاه الآخرين، حيث تسعى دائمًا للظهور بأفضل شكل ممكن.

وفي الوقت نفسه، فإنها تفقد السيطرة تمامًا إذا تعامل معها بعدم الاحترام أو عدم التقدير، حيث يمكن أن يسبب لها ذلك شعورًا بفقدان السيطرة على الأمور. النرجسية تخشى بشدة هذه الأمور وقد تسبب لها اضطرابات نفسية نتيجة الهجمات الشخصية التي تتخيلها حتى وإن لم يحدث شيء في الواقع.

تحاول الشخصية النرجسية بشتى الوسائل إخفاء وجهها الحقيقي وتظهر بوجه مزيف. ولكن عدم الاحترام يجبرها على الكشف عن حقيقتها، وهو ما يجعلها تلجأ إلى استخدام الغضب والكذب والتهميش والتكذيب والمشاعر المزيفة للابتعاد عن الآخرين والحفاظ على صورتها المثالية المزيفة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -