أخر الاخبار

10 أشياء فظيعة يفعلها النرجسيون لزوجاتهم

10 أشياء فظيعة يفعلها النرجسيون لزوجاتهم

10 أشياء فظيعة يفعلها النرجسيون لزوجاتهم

النرجسيين بيميلوا دايما للتحكم والسيطره ودايما بيطلبوا من زوجاتهم انهم يتخلوا عن اي شيء علشانهم وعلي فكره هم مش بيعملوا كده كرها في زوجاتهم لكن هم مبيقدروش يتعاملوا معاهم علي انهم يستحقوا يتعاملوا باحترام وتعاطف

1- الزوج النرجسي يعزل زوجته عن المحيطين بها 

يقوم النرجسي في العديد من الأحيان بعزل زوجته عن أصدقائها أو عائلتها أو أي مصدر آخر يمكن أن يكون داعمًا لها أو يقدم لها نصيحة. ويفعل ذلك النرجسي لضمان السيطرة الكاملة على زوجته، حيث يعلم أنه عندما يفعل ذلك ويقطع صلتها بأي شخص آخر، فإنه لن يكون لها خيار آخر سوى الاعتماد عليه. ويؤدي هذا التصرف إلى شعور الزوجة بالمحاصرة والعجز في حالة عدم وجود النرجسي.

بالإضافة إلى ذلك، يطلب النرجسي في كثير من الأحيان من زوجته ترك وظيفتها بحجة أنها يمكن أن ترعى منزلها وأولادها. ويفعل ذلك النرجسي لضمان عدم وجود أي مصدر مادي يمكن أن يساعد الزوجة أو يجعلها تستغني عنه في يوم من الأيام، وبالتالي يضمن أنها لن تفكر في الانفصال عنه أو التخلص من العلاقة إذا اساء لها. وبهذا يحصل النرجسي على السيطرة الكاملة على كل ما تفعله زوجته ويقلل من استقلاليتها تمامًا.

2- الزوج النرجسي يغضب دائما ليخيف زوجته ويشتت انتباهها 

يحاول النرجسي دائمًا إقناع زوجته بأنها هي الخاطئة ويشكك في عقلها وتفكيرها، ويفعل ذلك لتخضع له ولا تتحداه أو تعارضه في أي قرار أو رأي. وإذا لم يكن التهديد والترهيب كافيًا، فيلجأ إلى العنف اللفظي والإهانة والعنف الجسدي، حيث قد يتعدى عليها بالضرب ليحقق السيطرة الكاملة على حياتها.

يسعى النرجسي دائمًا إلى تحقيق السيطرة المطلقة على حياة زوجته، ويشمل ذلك ما ترتديه وأين تذهب ومع من تتحدث ومن تعرف، وحتى ما تأكله. وذلك لأن النرجسي يريد السيطرة الكاملة على كل جوانب حياتها ولا يسمح لها بأي استقلالية أو حرية في اتخاذ القرارات.

3- الزوج النرجسي يكذب علي زوجته في كل شيء 

يكذب النرجسي باستمرار على زوجته، ويقول لها أنه يتأخر في العمل بسبب العمل الكثير أو اجتماع مهم، ويمكنه أيضًا أن يكذب عليها بشأن مستوى دخله ومدى قدرته على تلبية احتياجاتها المالية. يكذب النرجسي بشأن أي شيء من أجل تحسين صورته في عين زوجته وتحقيق مصالحه الشخصية.

يفعل النرجسي أي شيء في حياته من أجل تحقيق ما يريده، ولا يهمه أي شيء آخر سوى مصالحه الشخصية، بما في ذلك إيذاء زوجته. وإذا اعتذر النرجسي عن أي شيء، فإنه سيكرره مرة أخرى ومرة تلو الأخرى، ولا يهتم بمشاعر زوجته أو بأي تأثير يمكن أن يحدث على علاقتهما.

4- الزوج النرجسي يستخدم اسلوب الجازلايتينج مع زوجته 

يحاول النرجسي دائمًا إقناع الضحية بأنها فاهمة غلط ويشكك في ثقتها بنفسها وعقلها، ويدفعها إلى الاعتقاد بأنها تتخيل أشياء لم تحدث بالفعل. يفعل النرجسي ذلك لترتبط الضحية بالعلاقة وتكون تحت سيطرته، حيث يجعلها تشك في نفسها ويدفعها إلى تصديق أنها سبب أي مشاكل تحدث.

علاوة على ذلك، فإن النرجسي لا يلبي معظم طلبات زوجته ولا يهتم بما يحتاجها، ويتهمها بأنها المفروض عليها تلبية احتياجاتها بنفسها أو البحث عنها بنفسها، ولا يهتم بتوفير المساعدة لها. يفعل النرجسي ذلك لأنه يريد أن يبقى على سيطرته ويمارس السيطرة على العلاقة، ولا يريد أن تكون لزوجته أي استقلالية في اتخاذ القرارات.

5- الزوج النرجسي يخون زوجته 

يعاني النرجسي من عدم وجود أي مشاعر حقيقية تجاه زوجته، ولذلك يسعى دائمًا للبحث عن أشخاص آخرين يلبون احتياجاته التي يروي لهم أن زوجته لا تستطيع تلبيتها. كما يبحث النرجسي عن الاعتراف والاهتمام من النساء، خاصة النساء النرجسيات، لأنه يريد أن يشعر بأنه محور الكون وأنه الأهم.

يحاول النرجسي دائمًا إثبات أنه الأفضل والأهم من أي شخص آخر، ويفعل ذلك من خلال العلاقات المتعددة التي يملكها مع الآخرين. يحب النرجسي السيطرة والقوة، ويستمتع بالتلاعب بالآخرين في العلاقات العاطفية أو الغرامية، ويشعر بالقوة والسيطرة على الآخرين من خلال ذلك.

ومن أجل إخفاء حقيقته، يكون النرجسي بارعًا في التظاهر بالشخصية العادية والطبيعية، ويصعب على الآخرين اكتشافه أو التعرف عليه.

6- الزوج النرجسي دائما ينتقد زوجته

نظرًا لعدم ثقة النرجسي بنفسه، فإنه ينتقد زوجته وأي شخص آخر بشكل دائم، وذلك لتفقد زوجته ثقتها بنفسها وتصبح تعتمد عليه في كل شيء. ينتقد النرجسي دائمًا ذكاء زوجته ومظهرها وسلوكها، وليس هدفه من ذلك تحسينها بل هو لجعلها تشعر بأنها غير كويسة وأنها لا تتصرف بالشكل الصحيح، وذلك لجعلها تعتمد تمامًا عليه في كل حياتها وتقلل احتمالية أن تتركه في يوم من الأيام.

يعمل النرجسي بهذه الطريقة لجذب ثقة زوجته بنفسها وجعلها تشك في قدرتها على القيام بأي شيء بشكل صحيح. يريد النرجسي أن تتساءل زوجته باستمرار عن قدرتها على القيام بأي شيء بشكل صحيح، وبالتالي تصبح تعتمد عليه في كل شيء وتكون معرضة للاستغلال من قبله.

بالمجمل، فإن الهدف من هذه الطريقة التي يستخدمها النرجسي هو السيطرة على زوجته وجعلها تعتمد عليه في كل شيء، وذلك لتقليل احتمالية أن تتركه في يوم من الأيام.

7- النرجسي دائما منتظر من زوجته انها تفعل اي شيئ من اجله 

يتوقع النرجسي دائمًا من زوجته أن تعبر عن حبها له، وأن تكون مثالية في كل شيء، بحيث لا يخطئ أو يخذلها أو تفشل في أداء أي واجبات منزلية، وهذا بالطبع مستحيل لأنه لا يوجد أحد كامل ولا يخطئ.

كما يتوقع النرجسي من زوجته أن تعتني بواجباتها المنزلية وناحيته بشكل كامل ودون أي تقصير حتى لو كان ذلك صعبًا عليها، وإذا حدث أي تقصير في أدائها، فإنه يعاقبها أو يتخلى عنها.

يطلب النرجسي من زوجته القيام بكل الطلبات التي يريدها منها دون أن يعطي أي اهتمام لاحتياجاتها الخاصة، وهذا يجعل الزوجة تشعر بأنها عبدة لرغبات زوجها في معظم الأوقات.

8- الزوج النرجسي يعامل زوجته علي انها من ممتلكاته

يظهر النرجسي زوجته في المناسبات الاجتماعية فقط عندما تكون في أفضل حالاتها، حيث يريد أن يظهرها للآخرين بأفضل صورة ممكنة. ولأنه يروي على ذاته، فإنه يحتاج إلى السيطرة الكاملة على زوجته، بما في ذلك ملابسها ومكياجها وتسريحة شعرها.

يعتبر النرجسي زوجته ملكًا له، ولا يسمح لها بأن تخطئ أو تفشل، فإذا حدث أي خطأ حتى لو كان بسيطًا، فإنه يعاقبها ويفرض سيطرته عليها.

9- النرجسي دائما يهمل الاحتياجات العاطفيه لزوجته

الشخص النرجسي غير متاح عاطفيًا ولا يحب مشاركة مشاعره وأحاسيسه مع الآخرين، ولا ينشئ علاقات عاطفية معهم. ويعتبر النوع العاطفي من العواطف البشرية الأساسية مفقودًا بالنسبة للنرجسي.

وعلى الرغم من أن النرجسي ليس انانيًا فقط، إلا أنه غير متاح عاطفيًا، مما يعني عدم قدرته على فهم وتلبية احتياجات زوجته العاطفية، أو التعبير عن أي اهتمام بشأنها عندما تتحدث معه عن هذه الاحتياجات.

وبسبب ذلك، فإن زوجة النرجسي تعاني دائمًا من الشعور بالوحدة والاكتئاب والقلق، حيث لا يستطيع النرجسي إقامة علاقات عاطفية طبيعية مع الآخرين بسبب انعدام الحب والعواطف لديه.

بشكل عام، فإن هذا النوع من السلوك يجعل الزوجة تشعر بالإحباط والتقييد والعزلة، وهو يساهم في خلق علاقة غير متوازنة ومليئة بالتوتر بين الزوجين.

10- النرجسي دايما يسيء لزوجته

النرجسي يسيء لزوجته باستمرار، سواء عن طريق الإيذاء الجسدي أو العاطفي، وفي بعض الأحيان يتعامل النرجسي مع زوجته بعنف ويضربها عندما يغضب. إن انتقاد النرجسي لزوجته هو شيء أساسي، وبالتأكيد يحرص النرجسي على عزل زوجته عن الآخرين لكي لا يحصلوا على أي مساعدة أو دعم من أي شخص آخر.

النرجسي يتعامل مع الجميع بشكل سيء، لأنه لا يهتم سوى بنفسه، ويعامل زوجته كقطعة ديكور أو شيء في المنزل، ويعتبر وجودها في الحياة مصلحته الشخصية فقط. ويتوقع من زوجته أن تفعل كل ما في وسعها لإرضاء نفسه، حتى لو كان ذلك على حساب مشاعرها واحتياجاتها.

وبسبب عدم وجود النوعية العاطفية الأساسية لديهم، فإن النرجسيين لا يعرفون كيفية تطوير علاقات طبيعية، ولذلك يستخدمون زوجاتهم كوسيلة لتحقيق أهدافهم الشخصية بطريقة أنانية.

في النهاية، يعتبر هذا النوع من السلوكيات ضارًا بشكل كبير على العلاقة الزوجية، حيث يسبب النرجسي أذىً نفسيًا وجسديًا لزوجته، ويسبب لها الإحباط والتقييد والعزلة في حياتها الزوجية.

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -