أخر الاخبار

افعل هذا لتدمير نفس النرجسي

 افعل هذا لتدمير نفس النرجسي

افعل هذا لتدمير نفس النرجسي

عندما يتخلى النرجسي عنك ويهملك ويتجاهلك ويرميك كأنك شيء لا قيمة له، قد يثير ذلك رغبتك في الانتقام منه وإيذائه كما أذاكك، حتى يشعر بالألم الذي شعرت به. ولكن، صدقني، هذه ليست الطريقة الصحيحة للانتقام من النرجسي.

فالنرجسي بطبيعته هو الذي يدمر حياته ويخربها بنفسه، كما خرب علاقته معك. لذا، إذا تعرضت للإهمال والتخلي من قبل النرجسي، عليك أن تعمل على نفسك وتعيد بناء شخصيتك الحقيقية التي كانت قبل أن تتورط مع النرجسي السام. كما عليك أن تسعى لتحسين نفسك وتصبح أفضل من الشخص الذي كنت عليه من قبل، وذلك سيسمح لك بتحقيق كل ما تريد دون الحاجة إلى الانتقام من النرجسي.

إذا عملت على إظهار الشخصية الأفضل لديك ورفضت تمامًا محاولات استعادتك من النرجسي، فقد يؤدي ذلك إلى تدميره وإخراج غروره بلا رحمة. فالنرجسي لا يمكنه التعامل مع الرفض أو التجاهل، خاصةً من شخص كان تحت سيطرته في وقت ما، ولا يزال يعتبره ملكًا له حتى وإن تركه. فالنرجسي مقتنعٌ من داخله بأنك مرتبطٌ به تمامًا، ولا يمكنك الانفصال عنه مهما حدث.

يشعر النرجسي بمتعةٍ رهيبةٍ عندما يحطمك ويؤلمك، وهذا الشعور يجعله يشعر بالرضا عن نفسه. لذا، آخر شيء يتمناه النرجسي هو رؤيتك تعيد بناء نفسك من جديد وأنت سعيدٌ بنجاحك. لكن الشيء الذي يدمر غرور النرجسي حقًا هو أن تبقى غير متأثرٍ بمحاولاته في تدميرك.

أنت لا تزال قادرًا على عيش الحياة التي تريدها وتستطيع فعل كل ما تحتاج إليه دون تأثر من النرجسي على قراراتك. ما زلت قادرًا على الابتسام والاستمتاع بحياتك، وهذا يعني أن جميع جهود النرجسي قد فشلت.

إذا فشل النرجسي في استعادتك وإعادتك إلى العلاقة، فإن ذلك سيكون نهايته وتدميره الأكيد. سيعرف النرجسي أنه أصبح غير مهمٍ كما كان يعتقد سابقًا، وأنت ناجحٌ وأفضل مما كنت عليه في العلاقة. سيحاول النرجسي بكل الوسائل الممكنة استعادتك، ولكن إذا فشل في ذلك فسيدرك أنه خسرك ولن يعود الأمر كما كان.

ما يمثل أسوأ شيء بالنسبة للنرجسي هو أن تظهر له بأنك لست متأثرًا بمحاولاته للسيطرة عليك وأنك تحتفظ بحياتك ونجاحك من دونه بأي ظرف كان. يعتقد النرجسي أنه يمتلكك تمامًا وأنك لا يمكنك الابتعاد عنه بأي حال من الأحوال، وعندما تثبت له العكس، يدرك أن تقديره للأمور كان خاطئاً وأنه فشل في السيطرة عليك. وهذا ما يدمر غروره ويجعله يشعر بالحزن واليأس.

لذا، يجب عليك التركيز على حياتك وتطوير نفسك دون التأثر بمحاولات النرجسي للتحكم فيك. يريد النرجسي أن يرى حياتك تنهار وأن تفشل في كل شيء، لذلك يجب أن تعمل على النجاح والتقدم دون وجوده فيها. عندما تنجح في الحياة وتتقدم، يدرك النرجسي أنه ليس مهمًا بالنسبة لك، وأنك تستطيع العيش دونه.

كما أنه يمكنك القيام بالأمور التي تريدها، سواء كان ذلك بالعودة إلى العلاقات السابقة التي فقدتها بسبب النرجسي أو بالعمل على مشروع معين. ولكن يجب أن تتأكد من أن هذه الأمور تساعدك على النجاح والتقدم، وليس على تدمير حياتك.

في النهاية، يجب عليك أن تثبت للنرجسي أنك لست محتاجًا له وأنك تستطيع العيش دونه. وعندما تقوم بذلك، سيعرف النرجسي أنه فشل في محاولاته للسيطرة عليك وأنك تستطيع العيش دونه، وهذا ما يدمر غروره ويجعله يشعر بالحزن واليأس.

اتمنا ان الحلقه دي تكونوا استفدتم بيها وان شاء الله نتقابل الحلقه الجايه مع موضوع جديد عن النرجسيه شكرا ليكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -