أخر الاخبار

الاسئلة الخمسة التي لا يستطيع النرجسي الاجابة عنها

الاسئلة الخمسة التي لا يستطيع النرجسي الاجابة عنها 

الاسئلة الخمسة التي لا يستطيع النرجسي الاجابة عنها


يهتم الكثيرون بمعرفة الأسئلة التي لا يستطيع النرجسي الإجابة عنها، حتى ولو كان يدعي العكس. وهي عبارة عن خمسة أسئلة لا يمكن للنرجسي الإجابة عنها،:

ويعتبر هذه الأسئلة صعبة على النرجسي الإجابة عنها، لأنه لا يمكن له الاعتراف بأخطائه ونقاط الضعف في شخصيته. فالنرجسي يعتقد أنه مثالي ولا يمكن أن يخطئ، وبالتالي فإنه لا يمكنه الإجابة عن هذه الأسئلة بصراحة.

السؤال الاول هو اي سؤال اجابته تحتوي علي الحقيقة. 

يتسم النرجسي بمرض الكذب، وهذا الأمر لا يخفى على أحد. فالنرجسي يكذب في كل شيء، وحتى في أمور ليست بحاجة للكذب، ويمكن أن يكشف عن كذبه بسهولة. يجد النرجسي أن الكذب هو السبيل الوحيد الذي يمكنه من خلاله حماية نفسه وتبرير أفعاله، وإظهار نفسه بأفضل صورة ممكنة.

والأمر الغريب هو أن النرجسي يمكن أن يكذب بطريقة مكشوفة جدًا، ويعرف الجميع أنه يكذب، ومع ذلك فإنه يستمر في الكذب دون أي شعور بالذنب أو الخجل. ويمكن لهذا الأمر أن يؤدي إلى تدهور العلاقات الاجتماعية والعاطفية للنرجسي مع الآخرين.

ومن المؤكد أنك قد واجهت مواقف شبيهة بذلك في علاقتك مع النرجسي، حيث يكذب في كل شيء ويحاول إخفاء حقيقة أفعاله وسلوكه. ولكن يجب علينا أن نتذكر أن النرجسي شخص يعاني من اضطراب في الشخصية، ولا يمكن الاعتماد على كل ما يقوله، ويجب تفادي الوقوع في فخ الكذب الذي ينشره النرجسي.

السؤال الثاني هو عندما تكون اجابته ان ينسب الفضل لصاحبه.

يتميز النرجسي بعدم القدرة على الاعتراف بأن هناك من يستحق الثناء أو الاهتمام غيره. فإذا سُئل النرجسي عن الشخص الذي أنجز عملاً ما، فلن يقوم بالإجابة بأن شخصًا آخر هو الذي قام بالعمل، حتى ولو كان الفضل لشخص آخر. وإذا سُئل النرجسي عن صفات شخص ما، فلن يذكر أي صفة إيجابية عنه، حتى لو كان الشخص يستحق ذلك.

يعتبر النرجسي شخصًا انانياً بمعنى الكلمة، حيث يشعر بأنه هو الأهم والوحيد الذي يستحق الاهتمام والتقدير. وهو يحتاج إلى الانتباه الكامل والاهتمام بشخصيته، ولا يمكنه أن يقبل بفكرة وجود من يستحق الاهتمام أكثر منه.

وبسبب انغماسه الدائم في ذاته، فإن النرجسي لا يمكنه الاعتراف بأي جهد أو دور يقوم به أحد غيره، وهو لا يحترم أي شخص يعامله أو يخدمه بأي شكل من الأشكال. وبالتالي، فإن النرجسي لا يمكنه الإجابة بصدق على أي سؤال يتعلق بأي شخص يمكن أن يكون أهم منه.

يجب أن نتذكر أن النرجسي شخص يعاني من اضطراب في الشخصية، ولا يمكن الاعتماد على كل ما يقوله، ويجب تفادي الوقوع في فخ الانانية والكبرياء الذي ينشره النرجسي.

السؤال الثالث الذي تكون اجابته فشل او خسارة.

لا يمكن للنرجسي الاعتراف بأي خسارة أو فشل يصاب به، ولا يمكنه الإجابة بصدق عن أي سؤال يتعلق بذلك. فالنرجسي يعيش في عالم خاص به، عالم يمتلئ بالأوهام والأفكار المزيفة التي تجعله يتجاهل الحقيقة ويصر على الكذب.

ولذلك، فإن أي سؤال يطرح على النرجسي حول خسارة أو فشل في أي شيء، فإنه لن يجد أي إجابة صريحة على هذا السؤال، بل سيحاول تجنب الإجابة عنه أو التقليل من أهميته. وهذا يعود إلى انغماسه الدائم في ذاته وعدم اعترافه بأي شخص أو شيء يمكن أن يكون أهم منه.

السؤال الرابع هو ما يتعلق بالخجل او الضعف.

يشعر النرجسي دائمًا بالخجل والضعف تجاه حقيقته الحقيقية، ويحاول الاستعراض من شكله الظاهري، لأنه يعتبر قيمته الذاتية ضعيفة للغاية ويسعى دائمًا لجعل العالم يشعر بأهميته وقوته وقدراته.

ومن المؤكد أنه لن يمكن العثور على أي إجابة صريحة من النرجسي حول أي سؤال يتعلق بحقيقته أو فشله أو خسارته، لأن النرجسي يعيش في عالمه الخاص ويعتمد على الأوهام والأفكار المزيفة التي تجعله يتجاهل الحقيقة ويصر على الكذب.

وبالتالي، فإن أي سؤال متعلق بتفاعل النرجسي مع الآخرين أو صداقاته أو أي سؤال يتعلق بمدى ارتباطه بالآخرين، فلن يكون هناك إجابة صريحة وواضحة من النرجسي. ومن المحتمل أن يعطي إجابات غامضة ومتلبدة بالتضليل والكذب، وقد يحاول إلقاء اللوم على الآخرين.

ويتطلع النرجسي دائمًا إلى أن يكون محاطًا بأشخاص يؤيدونه ويحافظون على إيمانه بأنه الأفضل والأهم. وعندما يشعر بأن هناك شكوك أو تغيير في نظرة الآخرين إليه، فإنه يصبح معاديًا ويحاول السيطرة على الأوضاع.

وبشكل عام، ينبغي التعامل مع النرجسي بحذر وصبر، وتجنب المزاحمة على أرضه، ويجب تذكر أن النرجسي هو شخص يعاني من اضطراب في الشخصية ولا يمكن الاعتماد على كل ما يقوله.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -