أخر الاخبار

3 خطوات لانهاء العلاقه النرجسية

 3 خطوات لانهاء العلاقه النرجسية

3 خطوات لانهاء العلاقه النرجسية
 

اليوم، سأشرح لك ثلاث خطوات يمكنك اتباعها لإنهاء أي علاقة سامة مع الشخص النرجسي. وليس هذا فقط، ستساعدك هذه الخطوات على التعامل مع أي علاقة سامة تؤذيك، سواء كانت داخل الأسرة أو خارجها أو في العمل. إذا قمت باتباع هذه الخطوات وتطبيقها في حياتك اليومية، فأنا أعدك بأنك لن تتعامل مرة أخرى مع أشخاص نرجسيين وسيبتعدون عنك ويهربون منك.

اليوم، سنتحدث عن ثلاث خطوات بسيطة وفعالة يمكنك اتباعها لإنهاء أي علاقة سامة بسهولة. يمكن أن تبدو هذه الخطوات سهلة في المناقشة، ولكن في العملية يمكن أن تكون صعبة بعض الشيء. ولكن بعد تنفيذها، ستجد أنها خطوات فعالة في إنهاء أي علاقة سامة، بما في ذلك العلاقات النرجسية.

الخطوة الأولى 

هي التأكد من أن القرار يأتي من داخل قلبك بالفعل، وأن الشخص الذي يتخذ القرار بإنهاء العلاقة هو قلبك.

 

لإنهاء علاقة سامة مع شخص نرجسي، فأنت لست بحاجة إلى أذن من أي شخص آخر. لا تحتاج إلى التحقق من الموضوع وكتابة رسائل طويلة للنرجسي لتوضيح الأسباب التي ستجعلك تنهي العلاقة. يجب أن تكون على استعداد لاتخاذ القرار وتنفيذه دون الحاجة لأي مناقشات أو حوارات.

 

إذا قمت بشرح نيتك للنرجسي والأسباب التي تود من خلالها الانفصال، فقد تعطي النرجسي فرصة للتفكير والتلاعب بعقلك، وقد يقول لك إنه سيتغير، ولكنه في الواقع لن يتغير وسيستمر في حياته كما هي.

 

من المؤكد أنك قد مررت بمواقف مماثلة في الماضي، حيث قال لك الشخص الآخر إنه سيتغير ولم يفعل ذلك. ولكن الآن، يجب أن يكون القرار حقاً من داخل قلبك ويجب أن تكون مقتنعاً بشكل كامل بأنه ليس هناك عودة، وأنك لن تسمح بالمزيد من الأكاذيب والخداع والإساءة التي لا نهاية لها.

 

عندما يكون القرار حقاً من داخل قلبك، فإن النرجسي سينتهي بالنسبة لك. لا حاجة للمزيد من الشرح أو المناقشة، فقط اتخذ القرار وتحرك نحو الأمام.

 

لا تستهينوا بالخطوة الأولى في القرار الذي قد تتخذونه، لأنه من دون أن يكون هذا القرار نابعًا من قلبك، فلن تستطيع تنفيذ الخطوات التالية.

إذا كنت تشاهد هذه الحلقة وتشعر بأنك لست جاهزًا لاتخاذ قرار مثل هذا أو أن هذا القرار لا ينبع من قلبك، فمن الأفضل عدم المتابعة، لأن ما يأتي بعد ذلك لن يفيدك ولن يكون منطقيًا بالنسبة لك.

صدقوني، يا جماعة، الخطوة الأولى هي الأهم في كل هذه العملية، فإذا لم يكن القرار نابعًا من قلبك، فلن تكون هناك أي خطوة يمكنك اتخاذها، ولن تفيدك أي تعليمات بشأن هذا الموضوع أبدًا.

الخطوة التالية 

هي أن تتعلم كيفية القول "لا"، فلا تقبل أي شيء لا يناسبك، مهما كان، ولا تحتاج إلى تقديم أي أعذار لرفض أي شيء لا تريده.

قد يرد البعض على هذه الخطوة بأن كلمة "لا" تثير غضب النرجسيين للغاية وتجعلهم أكثر سوءًا، ولكن الشيء الوحيد الذي يجب عليك فعله هو قول "لا"، مهما كان رد فعل النرجسي، يمكنك مواجهته كطفل يبكي لأنه يريد شيئًا ما ولكنك رفضت وقلت "لا".

السبب ببساطة هو أنك قد قررت في الخطوة الأولى أن تنهي العلاقة، لذلك لن يهمك نتيجة قول "لا". إذا كنت قلقًا بشأن رد فعل النرجسي، ولم تتمكن من القول "لا"، فإنك لم تقرر الانفصال من البداية، ولم تتخذ القرار الأولي الذي يؤدي إلى الخطوات التالية. لهذا السبب، أنا قلت لكم أن الخطوة الأولى هي الأهم، فهي تؤدي إلى الخطوات التالية، وبدونها، فإن أي حديث عن إنهاء العلاقة غير منطقي.

 

تمامًا، سأقوم بإعادة صياغة النص باللغة العربية وبتنسيقه على النحو التالي:

 

خلي دايمًا جوابك على أي شيء "لا"، هو مهما كان غضب الشخص الآخر ناحيتك. سيبه يغضب كما يشاء وسيبه يعرفك من جديد.

 

ما تقوم به هو تغيير نمط ووضع حياتك بالكامل، فالكلمة "لا" هذه ليست شيئًا معتادًا عليه وربَّما لم يخطر على بال الآخرين في يومٍ ما أن يسمعوها منك، بسبب تعودهم المستمر على استجابتك لأي طلب أو إشارة منهم.

 

وفي حالة اصرار النرجسي على موقفه، فقد يبتعد عنك أو يتركك، ولكن هل هذا شيء سيئ أم جيد؟ ربَّما يكون شيئًا جيدًا لأنه يعني أن هذا الشخص ليس مناسبًا لك، وبالتالي فإنه لا يجب أن يكون جزءًا من حياتك.

 

كل ما عليك فعله في هذه المرحلة هو أن تقول "لا" للنرجسي، حتى بعد نوبة غضبه وصراخه، فهذا سيجعله يتركك ويبتعد عنك، لأنه يرى أنه يعاقبك. ولكنه سيدرك فيما بعد أنك لا تستجيب لأي رد فعل منه وسيحاول التوجه إلى مصدر آخر للامداد.

 

لذلك، يجب عليك أيضًا أن تفكر في الأمر، وتدرك أن هذه الخطوة ليست ضرورية، وأن القرار يجب أن يأتي من داخلك.

 

إذا كان القرار بالفعل ليس من داخلك ولا ينبع من قلبك، فإن الخطوة التالية ستكون مهزوزة وليست ثابتة، وسيعلم النرجسي حينها أنك ضعيف وأنك تقول أي شيء بدون تمحيص. وفي النهاية، فإن الخطوة الثالثة هي الشكوى.

 

بالتأكيد، لقد عشت فترة سيئة مع النرجسي وتعرضت للإساءة منه بشكل مستمر وبدون رحمة، ولكنك كنت في بعض الأحيان قد تشكو لأي شخص من هذا الموضوع دون أي نتيجة.

 

ومن الأمور المهمة جدًا أن العديد من الأشخاص الذين عانوا من علاقات سامة يرون دائمًا أنهم أصبحوا شخصًا آخر وأنهم ليسوا كما كانوا قبل أن يدخلوا في علاقة مع النرجسي. لقد لاحظوا أنهم تغيروا بشكل كبير جدًا بعد هذه العلاقة السامة.

 

لذلك، من الضروري أن تغير نمط حياتك بالكامل، لأن نظام الحياة الذي كنت تعيشه مع النرجسي أصبح عادة لا يمكن الاستغناء عنها. كانت العلاقة مع النرجسي بمثابة الإدمان، وكل ما حدث خلال العلاقة هو صراع نفسي وإيذاء لا يطاق، بحيث يصعب عليك العثور على أي وقت للتفكير في نفسك أو للقيام بشيء تحبه أو لممارسة هواية كنت تحبها.

 

الخطوة الثالثة 

أن تبدأ في وضع نظام جديد لحياتك والبدء في القيام بكل ما كنت تفتقده أو بما كنت تحبه، أو العودة إلى صداقاتك الحقيقية التي تحبك بصدق. حاول الخروج إلى أماكن جديدة وزيارة الأصدقاء والأقارب والعائلة التي كنت محرومًا منها، وحاول السفر إذا كان ذلك ممكنًا لرؤية أشياء جديدة. المهم هو أن تغير نظام حياتك تمامًا.

 

لا شيء يمنعك من التفكير في كيفية معالجة هذا الموضوع، ولكن دون التفكير الكثير، عليك أن تغير نظام حياتك بالكامل وروتينك الذي كنت تعيشه مع النرجسي. يجب أن تركز طاقتك فيالتحرر من هذه العلاقة السامة والعمل على تقوية نفسك وتحسين حالتك النفسية والجسدية. يمكنك الحصول على المساعدة من الأصدقاء، العائلة، أو المتخصصين في المجال النفسي إذا لزم الأمر. ولا تنسى أن تتحلى بالصبر والعزيمة، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تتمكن من التعافي والشعور بالأمان والاستقرار مرة أخرى.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -